♥●•▒▒░░٠·بــ,ـحــــ,ـــــر حــــــ,ـــبــــ,ـــنـــ,ــــا░░▒▒.٠•●♥
الحــــب App_full_proxy.php?app=4949752878&v=1&size=o&cksum=7959cfc9c4213cea6652d1ddafaba5a6&src=http%3A%2F%2Fimg143.imageshack.us%2Fimg143%2F8214%2F17866670
ازيك يا واد يا عسل / ازيك يا بت يا قمر
لو مشـترك معانا ادخل بسرعه عايزك
لو مش مسجل يبقا على التسجيل فورا مشوفكش بتلعب فى المنتدى
سلاموووووز





♥●•▒▒░░٠·بــ,ـحــــ,ـــــر حــــــ,ـــبــــ,ـــنـــ,ــــا░░▒▒.٠•●♥
الحــــب App_full_proxy.php?app=4949752878&v=1&size=o&cksum=7959cfc9c4213cea6652d1ddafaba5a6&src=http%3A%2F%2Fimg143.imageshack.us%2Fimg143%2F8214%2F17866670
ازيك يا واد يا عسل / ازيك يا بت يا قمر
لو مشـترك معانا ادخل بسرعه عايزك
لو مش مسجل يبقا على التسجيل فورا مشوفكش بتلعب فى المنتدى
سلاموووووز





♥●•▒▒░░٠·بــ,ـحــــ,ـــــر حــــــ,ـــبــــ,ـــنـــ,ــــا░░▒▒.٠•●♥
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

♥●•▒▒░░٠·بــ,ـحــــ,ـــــر حــــــ,ـــبــــ,ـــنـــ,ــــا░░▒▒.٠•●♥


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحــــب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
MISS MOZA
مشرف/ـه
مشرف/ـه
MISS MOZA


عدد المساهمات : 2613

نقاطى : 7997

السٌّمعَة : 116

الحــــب 490245women

تاريخ التسجيل : 19/02/2012

.

تعاليق : يضيـــــقُ قلبـــ♥️ــــيْ ,, عندمــآ أتلفــت حولــي ولآ { أجدك } ,,,,

... وأحتآجـــــك . ولآ { أبصٍــــرُك} ,,,,

وأمــوت آلآف المــرآت كـــي أرى طيفــك ْْْ ولآ { أرآك } ,,,,
...
وتسيــل دموعـى منـي كلمـآ تـذكـرت { لحظـة فراقنـا } ,,,,

فـأتـألــم ,, وأتـألــم ,, وأزدآد ألـمــآ حـــآرقـــــآ ,,,,

أه لو تعلــــــم كــــــم أنـــــا مشتاقه اليـك




الاوسمه :
الحــــب Jb12915568671
الحــــب 0e34414f62f601


الحــــب 71
الحــــب 21



.
الحــــب 511[/center][/updown]


الحــــب Empty
مُساهمةموضوع: الحــــب   الحــــب Emptyالخميس يونيو 21, 2012 4:29 pm

الحُبّ ُ هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما، وقد ينظر إليه على أنه كيمياء متبادلة بين إثنين، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بـ "هرمون المحبين" أثناء اللقاء بين المحبين.


وتم تعريف كلمة حب لغوياً بأنها تضم معاني الغرام والعله وبذور النبات, ويوجد تشابه بين المعاني الثلاث بالرغم من تباعدها ظاهرياً..فكثيراً ما يشبّهون الحب بالداء أو العله، وكثيرا أيضاً ما يشبه المحبون الحب ببذور النباتات.


أما غرام، فهي تعني حرفياً : التَعلُّق بالشيء تَعلُّقاً لا يُستطاع التَخلّص منه. وتعني أيضاً "العذاب الدائم الملازم" ; وقد ورد في القرآن : ﴿إن عذابها كان غراما). والمغرم : المولع بالشيء لا يصبر على مفارقته. وأُغرم بالشيء : أولع به. فهو مُغرم.


مفهوم الحب في اللغة :

إن لمفهوم الحب معان عدة أبانت عنها لغتنا العربية على النحو التالي: الحب: "نقيض البغض". والحب: الوداد والمحبة، كالحباب بمعنى: المحابة والموادة والحب، وكذا (الحب) بالكسر. والحُبه بالضم: الحب، يقال حبه وكرامة. والحباب بالضم: الحب، والحباب أيضاً الحبه. والحب: بالكسر، الحبيب، وجمع الحب بالكسر: أحباب وحبان وحبوب وحببه، محركه. وحبه يحبه، بالكسر، فهو محبوب، وأحبه فهو محب، بالكسر، وهو محبوب على غير قياس، هذا الأكثر، وقد قيل محب على القياس، وهو قليل.


مفهوم الحب في الاصطلاح :
ليس للحب تعريف محدد متفق عليه

قبل أن نتعرف على تعريفات العلماء للحب اصطلاحاً تجدر الإشارة إلى عجزهم عن تعريف هذا المصطلح وإدراك حقيقته، ومن أقدم من أشار إلى عجز التفسير عن حقيقة المحبة: (سمنون المحب) ذلك العاشق البغدادي المتوفى تقريباً سنة 298هـ، إذ قال: "لا يعبر عن شيء إلا بما هو أرق منه، ولا شيء أرق من المحبة فما يعبر عنها".

ويكاد يتفق العلماء على أن المحبة لا يمكن تعريفاً جامعاً مانعاً.


يقول الإمام القشيري رحمه الله: "لا توصف المحبة بوصف ولا تحد بحد أوضح ولا أقرب إلى الفهم من المحبة، والاستقصاء في المقال عند حصول الأشكال فإذا زاد الاستعجام والاستبهام سقطت الحاجة إلى الاستغراق في شرح الكلام.


وبين الشيخ محي الدين بن عربي رحمه الله، أن تحديد المحبة لا يتصور لا سيما وقد اتصف الله تعالى بها، قال: "واختلف الناس في حده، فما رأيت أحداً حده بالحد الذاتي، بل لا يتصور ذلك، فما حده من حده إلا بنتائجه وآثاره ولوازمه، ولا سيما وقد اتصف به الجناب العزيز وهو الله".


تعريف الحب عند المفسرين


أما اصطلاح المحبة عند المفسرين: فقد تقاربت أقوال المفسرين في تعريف مصطلح المحبة، فعرفها الأقدمون بأنها ميل القلب أو النفس إلى أمر ملذ، وعرفها المتأخرون بالانفعال النفساني والانجذاب المخصوص بين المرء وكماله، وهذه بعض النصوص في تعريفهم للمحبة على سبيل المثال:


تعريف الحب عند الراغب الأصفداني

أما الراغب الأصفهاني رحمه الله، فلم يعرفها كغيره من الأقدمين بالميل بل عرفها بالإرادة المخصوصة وبالإثيار إذ قال: "المحبة: إرادة ما تراه أو تظنه خيراً" فهي: إرادة مخصوصة وليست مطلق الإرادة لذا قال: "وربما فسرت المحبة بالإرادة في نحو قوله تعالى: (فيه رجال يحبون أن يتطهرو) التوبة، 108، وليس كذلك فإن المحبة أبلغ من الإرادة كما تقدم آنفاً، فكل محبة إرادة، وليس كل إرادة محبة".

أي أن الإرادة أعم والمحبة أخص، وعرف الراغب الاستحباب بالإيثار فقال: "وقوله تعالى: (إن استحبوا الكفر على الإيمان) التوبة، 23، أي: إن آثروه عليه، وحقيقة الاستحباب أن يتحرى الإنسان في الشيء أن يحبه، واقتضى تعديته بـ (على) معنى الإيثار، وعلى هذا قوله تعالى: (وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى)، فصلت، 17).


تعريف الحب عند الرازي

أما الرازي رحمه الله، فقد عرف المحبة بالشهوة والميل والرغبة إذ قال: "المحبة في الشاهد عبارة عن الشهوة وميل الطبع ورغبة النفس".


تعريف الحب عند القاضي عياض

أما المحدثون فقد عرف القاضي عياض رحمه الله، المحبة في شرح لصحيح الإمام مسلم رحمه الله، قائلاً: "أصل المحبة الميل لما يوفق المحب,ونقل في موضع آخر بعض ما قيل في حقيقة المحبة وتعلقها بالمحسوسات والمعقولات، من ذلك ما قيل في: "أن حقيقتها الميل إلى ما يوافق الإنسان، إما لاستلذاذه بإدراكه بحواسه الظاهرة، كمحبة الأشياء الجميلة والمستلذة والمستحسنة، أو بحاسة العقل، كمحبته الفضلاء وأهل المعروف والعلم وذوي السير الحسنة، أو لمن يناله إحسان وإفضال من قبله".


تعريف الحب عند الحافظ القرطبي

أما الحافظ القرطبي رحمه الله، ففي حديثه عن تنزيه الله تعالى عن الاتصاف بالمحبة على ظاهر معناها وبيانه أنها مؤولة في حقه تعالى ذكر السبب في ذلك وهو أن: المحبة المتعارفة هي حقناً إنما هي ميل لما فيه غرض يستكمل به الإنسان ما نقصه، وسكون لما تلتذ به النفس وتكمل بحصوله".


تعريف الحب عند القاضي عبد الجبار

أما المتكلمون فقد عرف المعتزلة المحبة بالإرادة، فالمحبة والإرادة والرضا كلها من باب واحد، قال القاضي عبد الجبار رحمه الله: "أعلم أن المحب لو كان له بكونه محباً صفة سوى كونه مريداً، لوجب أن يعلمها من نفسه أو يصل على ذلك بدليل، وفي بطلان ذلك دلالة على أن حال المحب هو حال المريد، ولذلك متى أراد الشيء أحبه، ومتى أحبه أراده، ولو كان أحدهما غير الآخر لامتنع كونه محباً لما لا يريد، أو مريداً لما لا يحب على بعض الوجوه. ولا يصح أن يقال إن المحبة غير الإرادة.


تعريف الحب في المعاجم الفلسفية

أما في المعاجم الفلسفية فقد جاء فيها أن الحب (وهو في الفرنسية: Amour، وفي الإنجليزية Love، وفي اللاتينية Amor)، له معنيان:

1- معنى خاص: وهو أن الحب عاطفة تجذب شخصاً نحو شخص من الجنس الآخر، فمصدرها الأول الميل الجنسي.
2- معنى عام: وهو أن الحب عاطفة يؤدي تنشيطها إلى نوع من أنواع اللذة، مادية كانت أو معنوية.


والحب هو الميل إلى الشيء السار، والغرض منه إرضاء الحاجات المادية أو الروحية، وهو مترتب على تخيل كمال في الشيء السار أو النافع يفضي إلى انجذاب الإرادة إليه، كمحبة العاشق لمعشوقه، والوالد لولده، وينشأ الحب عن عامل غريزي أو كسبي أو انفعالي مصحوب بالإرادة أو إرادي مصحوب بالتصور، والفرق بين الحب والرغبة أن الرغبة حالة آنية، أما الحب فهو نزوع دائم يتجلى في رغبات متتالية ومتناوبة، وفرقواو أيضاً بين الحب الشهواني والعذري أو الأفلاطوني، أما الشهواني فهو حب أناني غايته نفع المحب ذاته، وأما الأفلاطوني أو المثالي أو العذري كما تسميه العرب فهو حب محض مجرد عن الشهوة والمنفعة، ويطلق اصطلاح (الحب الخالص) على حب العبد لله تعالى لأجل ذات الله تعالى لا لمنفعة أو خوف أو أمل، بل لمجرد ما يتصور فيه من الجمال والكمال التامين.


ولأن لذة الحب لا تتصور إلا بعد معرفة وإدرراك فقط أطلق على حب الله اسم (الحب العقلي وهو: الحب النائش عن المعرفة المطابقة لحقائق الأشياء، إذ إن هذه المعرفة تولد في نفوسنا فرحاً مصحوباً بتصورنا أن الله تعالى علة سرورنا.




أسماء الحب ومراحله

وضعوا للحب أسماء كثيرة منها المحبة والهوى والصبوة والشغف والوجد والعشق والنجوى والشوق والوصب والاستكانة والود والخُلّة والغرام والهُيام والتعبد. وهناك أسماء أخرى كثيرة التقطت من خلال ما ذكره المحبون في أشعارهم وفلتات ألسنتهم وأكثرها يعبر عن العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة.
الهوى

يقال إنه ميْل النفس، وفعْلُهُ: هَوِي، يهوى، هَوىً، وأما: هَوَىَ يَهوي فهو للسقوط، ومصدره الهُويّ. وأكثر ما يستعمل الهَوَى في الحبِّ المذموم، كما في قول القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم

(وأمَا من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى * فإنَّ الجَنَّة هي المأْوى)

وقد يستعمل في الحب الممدوح استعمالا مقيداً، منه قول النبي : [لا يؤْمن أحدكم حتى يكون هَواهُ تبعاً لما جئتُ بِه].صححه النووي
وجاء في الصحيحين عن "عروة بن الزبير" - - قال: (كانت خولة بنت حكيم: من اللائي وهبن أنفسهن للنبي صلى الله عليه وسلم، فقالت "عائشة" ا : أما تستحي المرأة أن تهَبَ نفسها للرَّجُل؟ فلمّا نزلت (تُرْجي من تشاء مِنْهُنَّ) (الأحزاب51) قلت: يا رسول الله ما أرى ربَّك إلا يُسارعُ في هواك "
الصَّبْوة

وهي الميل إلى الجهل، فقد جاء في القرآن الكريم على لسان سيدنا "يوسف" قول القرآن: (وإلا تَصرفْ عني كيدَهن أصبُ إليهنَّ وأكنُ من الجاهلين).[يوسف30] والصّبُوة غير الصّبابة التي تعني شدة العشق، ومنها قول الشاعر:

تشكّى المحبون الصّبابة لَيْتني ... تحملت ما يلقون من بينهم وحدْي
الشغف

هو مأخوذ من الشّغاف الذي هو غلاف القلب، ومنه قول الله في القرآن واصفاً حال امرأة العزيز في تعلقها بيوسف : (قد شغفها حُباً)، قال "ابن عباس" ما في ذلك: دخل حُبه تحت شغاف قلبها.
الوجد

هو الحب الذي يتبعه مشقه في النفس والتفكير فيمن يحبه والحزن دائما
الكَلَفُ

هو شدة التعلق والولع، وأصل اللفظ من المشقة، قال الشاعر: فتعلمي أن قد كلِفْتُ بحبكم ثم اصنعي ما شئت عن علم
العشق

العشق فرط الحب وقيل هو عجب المحب بالمحبوب يكون في عفاف الحب ودعارته. المصدر: لسان العرب 4/251. قال الفراء: العشق نبت لزج، وسُمّى العشق الذي يكون في الإنسان لِلصُوقهِ بالقلب.
الجوى

الحرقة وشدة الوجد من عشق أو حُزْن.


الشوق

هو سفر القلب إلى المحبوب، وارتحال عواطفه ومشاعره، وقد جاء هذا الاسم في حديث نبوي إذ روى عن "عمار بن ياسر" أنه صلى صلاة فأوجز فيها، فقيل له: أوجزت يا " أبا اليقظان " !! فقال: لقد دعوت بدعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم" يدعو بهن:
[اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني إذا كانت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضى، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء، وأسألك بَرَد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مُضرة، ولا فتنة ضالة، اللهم زيِّنَّا بزينة الإيمان، واجعلنا هُداة مهتدين].
وقال بعض العارفين : (لما علم الله شوق المحبين إلى لقائه، ضرب لهم موعداً للقاء تسكن به قلوبهم).
الوصب ُ

وهو ألم الحب ومرضه، لأن أصل الوصب المرض، وفي الحديث الصحيح: [ لا يصيب المؤمن من همّ ولا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه ].
وقد تدخل صفة الديمومة على المعنى، وذكر القرآن: (ولهم عذابٌ واصبٌ) [الصافات9] وقال سبحانه: (وله الدينُ واصباً).[النحل 52]
الاستكانة

وهي من اللوازم والأحكام والمتعلقات، وليست اسماً مختصاً، ومعناها على الحقيقة : الخضوع، وذكر القرآن الاستكانة بقولهِ: (فما استكانوا لربهم وما يتضرعون)[المؤمنون 76]، وقال: (فما وَهَنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضَعُفوا وما استكانوا)[آل عمران146]. وكأن المحب خضع بكليته إلى محبوبته، واستسلم بجوارحه وعواطفه، واستكان إليه.
الوُدّ

وهو خالص الحب وألطفه وأرقّه، وتتلازم فيه عاطفة الرأفة والرحمة، يقول الله تعالى: (وهو الغفور الودود)[البروج14]، ويقول سبحانه: (إن ربي رحيم ودود)[هود90].
الخُلّة

وهي توحيد المحبة، وهي رتبة أو مقام لا يقبل المشاركة، ولهذا اختص بها في مطلق الوجود الخليلان "إبراهيم" و"محمد"، ولقد ذكر القرآن ذلك في قولهِ: (واتَخَذَ اللهُ إبراهيم خليلاً)[النساء125].

وصح عن النبي محمد بن عبد الله أنه قال : [ لو كنت متخذاً من أهل الأرض خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً، ولكن صاحبكم خليل الرحمن ]
وقيل: لما كانت الخلّة مرتبة لا تقبل المشاركة امتحن الله سبحانه نبيه "إبراهيم" - الخليل - بذبح ولده لما أخذ شعبة من قلبه، فأراد سبحانه أن يخلّص تلك الشعبة ولا تكون لغيره، فامتحنه بذبح ولده، فلما أسلما لأمر الله، وقدّم إبراهيم محبة الله تعالى على محبة الولد، خلص مقام الخلة وصفا من كل شائبة، فدي الولدُ بالذبح. ومن ألطف ما قيل في تحقيق الخلّة : إنها سميت كذلك لتخللها جميع أجزاء الروح وتداخلها فيها، قال الشاعر:

قد تخلَّلْتِ مسلك الروح مِني ... وبذا سُمِّي الخليل خليلاً
الغرامُ

وهو الحب اللازم، ونقصد باللازم التحمل، يقال: رجلٌ مُغْرم، أي مُلْزم بالدين، قال "كُثِّير عَزَّة":


قضى كل ذي دينٍ فوفّى غريمه ... و"عزَّة" ممطول مُعنًّى غريمُها


ومن المادة نفسها قول الله تعالى في القرآن عن جهنم: (إنَّ عذابها كان غراماً) أي لازماً دائماً.
الهُيام

وهو جنون العشق، وأصله داء يأخذ الإبل فتهيم لا ترعى، والهيم (بكسر الهاء) الإبل العطاش، فكأن العاشق المستهام قد استبدّ به العطش إلى محبوبه فهام على وجهه لا يأكل ولا يشرب ولا ينام، وانعكس ذلك على كيانه النفسي والعصبي فأضحى كالمجنون، أو كاد يجنّ فعلاً على حد قول شوقي :

ويقول تكاد تُجَـنُّ به ... فأقول وأوشك أعبُده
مولاي وروحي في يده ... قد ضيّعها سلِمت يده

الحــــب 1328042427
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7opena.ahlamontada.net
احمد عبد الرحيم
الإدآرهہ
الإدآرهہ
احمد عبد الرحيم


عايش فـــ : .

عدد المساهمات : 844

نقاطى : 5921

العمل/الترفيه : الكمبيوتر

العمر : 33

السٌّمعَة : 57

ذكر

الحــــب 490246women

تاريخ التسجيل : 18/11/2011

مزاجى : معقول

الحــــب 192011_md_13005763203

تعاليق : لم أعد أكترث لأيــام قد خلـــت . . . ! تغير كل شيء بحياتي~ نفسيتي .. أخلاقي .. تفكيري .. حتى شعوري ! تغيرت أنـا بالكامــل . . . ! ﺂصبحت : ... ... ﻟﺂ احتمل شيء .. ﻟﺂ اسمع ﻟشي .. ﻟﺂ يهمني شيء سئمت الحياة وسئمت العيش فيها . . يؤلمني كل شي ! اصبحت ﻟﺂ اريد أحداً يسألني .. ماذا بكـ «؟؟» لأن اجابتي واحده لا شيء .. ولكن . . . بداخلي كلُ شــــــــيء

الاوسمه : الحــــب Jb12915568671

الحــــب 1234



الحــــب Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحــــب   الحــــب Emptyالخميس يونيو 21, 2012 8:02 pm

الهُيام

وهو جنون العشق، وأصله داء يأخذ الإبل
فتهيم لا ترعى، والهيم (بكسر الهاء) الإبل العطاش، فكأن العاشق المستهام قد
استبدّ به العطش إلى محبوبه فهام على وجهه لا يأكل ولا يشرب ولا ينام،
وانعكس ذلك على كيانه النفسي والعصبي فأضحى كالمجنون، أو كاد يجنّ فعلاً
على حد قول شوقي :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحــــب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥●•▒▒░░٠·بــ,ـحــــ,ـــــر حــــــ,ـــبــــ,ـــنـــ,ــــا░░▒▒.٠•●♥ :: ما هو الحب :: ما هو الحب-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» من غير عنوان
الحــــب Emptyالجمعة نوفمبر 23, 2018 9:08 am من طرف DODY

» عضو قديم ورجعت
الحــــب Emptyالأربعاء مارس 28, 2018 12:42 am من طرف رنا

» علمتني الحياة كلمات جداً رائعة
الحــــب Emptyالثلاثاء سبتمبر 08, 2015 2:52 pm من طرف برنس اليمن

» كلمات عن خيانه الصديق
الحــــب Emptyالسبت يوليو 05, 2014 6:13 pm من طرف محمد العراقي

» مواضيع رائعه
الحــــب Emptyالإثنين ديسمبر 23, 2013 6:53 am من طرف ايام من عمرى

» ممكــــــــــــــن مساعدة
الحــــب Emptyالخميس ديسمبر 19, 2013 9:02 pm من طرف MISS MOZA

» المخبتين
الحــــب Emptyالخميس ديسمبر 19, 2013 8:53 pm من طرف MISS MOZA

» عبارات اقف عندها ؛ كلمات راقيه ؛ معاني معبره عن الحياة ؛ كلام للعقول الراقيه
الحــــب Emptyالخميس ديسمبر 12, 2013 2:47 pm من طرف ايام من عمرى

» وين المدير؟؟؟
الحــــب Emptyالأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:23 pm من طرف ايام من عمرى

» صور حب وغرام
الحــــب Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2013 9:55 pm من طرف ابونايف

»  نصائح رائعه
الحــــب Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2013 3:25 pm من طرف جسد بلا روح

» طبيعة غاية في الجمال جزر فاي فاي التايلاندية‎
الحــــب Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2013 10:38 am من طرف ايام من عمرى

» باضم صدرك لين تصبح على خير‎
الحــــب Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2013 10:31 am من طرف ايام من عمرى

»  دخيلك ياحبيبي‎
الحــــب Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2013 10:19 am من طرف ايام من عمرى

»  الصلاة الصلاة و ما ملكت أيمانكم
الحــــب Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2013 2:52 pm من طرف مروة

» اسراف واتلاف
الحــــب Emptyالخميس أكتوبر 24, 2013 2:20 am من طرف احمد عبد الرحيم

» اجمل موضوع ستقراءة في حياتك
الحــــب Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 10:11 pm من طرف مروة

» حق المسلم على المسلم
الحــــب Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:43 pm من طرف مروة

» وتعاونوا على البر والتقوى
الحــــب Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:39 pm من طرف مروة

» الحـــمد لله
الحــــب Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 6:45 pm من طرف مروة

دخول



تذكرني؟


أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
انت غير مسجل


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا